برنامج المنتدى الثاني للقراءة والإبداع ما بين 14 و 17 دجنبر 2016 بمدن مراكش، بن جرير، تارودانت، انزكان ايت ملول (المغرب)

“رونق المغرب”  ينظم “المنتدى الثاني للقراءة والإبداع”

        تحت شعار: “القراءة نافذة الذات على العالم” وبدعم من وزارة الثقافة، ينظم “الراصد الوطني للنشر والقراءة” فعاليات “المنتدى الثاني للقراءة والإبداع”، من 14 إلى 17 دجنبر 2016، بتنسيق مع ثلة من الإطارات الثقافية والمؤسسات التعليمية بمراكش، بن جرير، تارودانت، انزكان آيت ملول، حسب البرنامج الآتي:

* الأربعاء 14 دجنبر 2016: على الساعة الخامسة والنصف مساء، بمكتبة unnamedآفاق، بتنسيق مع مؤسسة آفاق للدراسات والنشر بمراكش.

ندوة: «تمثل المرأة في الرواية المغربية، رواية “نوميديا” للروائي طارق بكاري نموذجا» بمشاركة الأساتذة: عبد الرزاق ا
لمصباحي، سعيد موزون، طارق بكاري. تنشيط: الروائية حليمة الإسماعيلي.

* الخميس 15 دجنبر 2016: على الساعة العاشرة صباحا، بتنسيق مع ثانويتي صالح السرغيني التأهيلية والمنصور الذهبي الإعدادية ببن جرير.

1ـ ورشة في الكتابة القصصية بمشاركة الأساتذة: رشيد شباري، عبد الغفور خوى، خالد ضريف، بثانوية صالح السرغيني التأهيلية.

2ـ  ورشة في الكتابة القصصية بمشاركة: ذة. فاطمة الزهراء المرابط، ذة. فاطمة البيداوي، ذة. نعيمة أولخير، بثانوية المنصور الذهبي الإعدادية.

3ـ على الساعة الثالثة مساء/ بثانوية صالح السرغيني التأهيلية، ندوة: “التكنولوجيا في خدمة القراءة” بمشاركة الأساتذة: فاطمة الزهراء المرابط، خالد ضريف، عبد الغفور خوى، وثلة من تلاميذ المؤسسة.

* الجمعة 16 دجنبر 2016: على الساعة الثالثة مساء، بالخزانة البلدية، بتنسيق مع جمعية مبدعي ابن سليمان الروداني بتارودانت.

ندوة: «نحو تجديد القراءة لشعرنا القديم من خلال كتاب: “آليات الهزل وخصائصه في شعر المقلين في العصر العباسي” للباحث عبد الكريم الفزني» بمشاركة الأساتذة: بوبكر برزوق، الشريف آيت البشير، عبد الكريم الفزني، تنشيط: الأستاذ حسن أمدوغ.

* السبت 17 دجنبر 2016: على الساعة العاشرة صباحا، بتنسيق مع نادي القراءة والإبداع بالثانوية التأهيلية المجد أزرو بانزكان آيت ملول.

عرض حول أهمية النشر والقراءة بمشاركة: الراصد الوطني للنشر والقراءة، يليه حفل تقديم وتوقيع المجموعة القصصية “ماذا تحكي أيها البحر…؟” بمشاركة الأساتذة: جامع هرباط، محمد أيت عابدي، الحسين أخليفة. إضافة إلى عرض منشورات “رونق المغرب” ضمن الأيام الثقافية التي تنظمها المؤسسة أيام: 15، 16، 17 دجنبر 2016.

اترك تعليقاً