الرئيسية

من أجمل صور الطيور فى العالم

إلكم 10 طيور من اجمل الطيور فى العالم فالطيور الجميلة تجعلنا نشعر بالبهجة والسعادة ونحن نراقب هذه الطيور الجميلة وسوف نبدأ معكم فى التحدث عن هذه المجموعة من اجمل الطيور بالترتيب التنازلي

بالصور 10 من اجمل الطيور فى العالم

اجمل الطيور

10. الببغاوات Lorievye :

بالصور 10 من اجمل الطيور فى العالم

يعتبر ببغاء Lorievye من اجمل الطيور ويعيش هذا النوع من الببغاوات فى اندونيسيا وغينيا واستراليا والفلبين .

9. العاسوق الأمريكي :بالصور 10 من اجمل الطيور فى العالم

 

من اجمل الطيور التى يمكن ان تشاهدها ايضا طائر العاسوق الامريكي ويعيش طائر العاسوق فى النصف الغربي من الكرة الارضية بداية من كندا شمال قارة امريكا الشمالية حتى جزر فوكلاند فى الحنوب وهو واحد من اكثر الطيور اناقة ويصنف من الطيور الجارحة الصغيرة.

8. طائر البفن الأطلسي :بالصور 10 من اجمل الطيور فى العالم

من اجمل الطيور ايضا طائر البفن الأطلسي ويتغذى هذا الطائر على الاسماك الصفيرة والافقاريات البحرية ويعيش هذا الطائر فى شمال المحيط الاطلسي ويعيش هذا الطائر دائما فى جماعات او مستعمرات.

7. طائر التاج الذهبي :بالصور 10 من اجمل الطيور فى العالم

احد اجمل الطيور طائر التاج الذهبي وهذه النوع من الطيور يعتبر من الطيور الرومانسية جدا فهى مدهشة فى حركاتها ورقصاتها التى تستخدم فيها القفز والاندفاع والاجنحة التى ترفرف باستمرار وايضا هز الرأس اثناء الرقص ويعيش طائر التاج الذهبي فى شرق وغرب افريقيا.

6. طائر الكاردينال الاحمر :بالصور 10 من اجمل الطيور فى العالم

يعد طائر الكاردينال الاحمر   احد اجمل الطيور فى العالم ولون ريش وشكل طائر الكاردينال الاحمر يجعل شكله غاضب طوال الوقت ولذلك يعتبر طائر الكاردينال الاحمر من الطيور الغاضبة ويعيش طائر الكاردينال الاحمر فى شرق الولايات المتحدة الامريكية والمكسيك وكذلك فى جنوب شرق كندا.
5.  طائر الرفراف :بالصور 10 من اجمل الطيور فى العالم

يشتهر طائر الرفراف العجيب بالوانه الزاهية وجماله الواضح ويتغذى  طائر الرفراف على الحيوانات المائية ويتواجد بكثرة بجانب البحيرات والبرك او السدود والقنوات والجداول ويعيش  طائر الرفراف فى شمال افريقيا واسيا وغينيا الجديدة وايضا فى اوروبا ويعتبر احد اجمل الطيور فى العالم.

4. طائر الببغاء الاحمر :بالصور 10 من اجمل الطيور فى العالم

يطلق على الببغاء الاحمر لطق ملك الببغاوات وهو احد اجمل الطيور وهذها النوع من الببغاوات يتعرض لكثير من عمليات الصيد من قبل الهنود الذين يستخدمون لحمه للأغذية والريش لعمل السهام والإكسسوارات .
3.  طائر الماندرين اليوسفي :بالصور 10 من اجمل الطيور فى العالم

تكلمنا ايضا من قبل فى مقال منفصل عن  طائر الماندرين الذي يعد احد اجمل الطيور عامة واحد اجمل انواع البط خاصة فهو يتميز بالوانه الرائعة التى تدهش كل من يشاهدها ويصنف طائر الماندرين من ضمن الحيوانات المهددة بالانقراض ولذلك تم حظر صيده وايضا تم ادراجه فى الكتاب الاحمر لروسيا باعتباره احد انواع الطيور النادرة فى العالم.

2. طائر تناجرا الجنة :بالصور 10 من اجمل الطيور فى العالم

ثاني اجمل الطيور فى العالم هو  طائر تناجرا الجنة وهو يمتلك الوان لا يوجد مثيل لها فى عالم الطيور ويعيش هذا الطائر فى كولومبيا الشرقية والبرازيل وبوليفيا وغويانا الفرنسية.
1. طائر الطاووس :بالصور 10 من اجمل الطيور فى العالم

اجمل الطيور فى العالم على الاطلاق الطاووس وحق له ان يحمل هذا اللقب عن جدارة اجمل طيور العالم وقد تكلمنا فى اكثر من مقالة من قبل عن الطاووس وعن انواع منه مثل طائر الطاووس الذى نصفه ابيض ونصفه ازرق وعن شكل الطاووس وهو يطير والطاووس من اجمل الطيور ريشا واكثرها بهاءا والطاووس منذ القدم وهو يسكن قصور الملوك لما له من عظمة وجمال وذكر الطاووس يمكن ان ينشر ذيل ريشه بالكامل على شكل مروحة طولها حوالي اكبر من حجم الطاووس بحوالي 5 مرات.

المصدر: www.universemagic.com من هنا

اترك تعليقاً