رونق المغرب” يعلن عن أسماء الفائزين بـ “جائزة رونق للإبداع” في نسختها الثالثة

“الراصد الوطني للنشر والقراءة” يعلن عن أسماء الفائزين بـ “جائزة رونق للإبداع” في نسختها الثالثة لسنة 2016، بعدما توصلنا بـ 1322 مشاركة توزعت بين الشعر والزجل والقصة. من المغرب، موريتانيا، فرنسا، كندا، ألمانيا، سلطنة عمان، العراق، مصر، فلسطين، اليمن، تونس، سويسرا، الجزائر، ليبيا، السعودية، الأردن، سوريا، لبنان، سلمت بعضها للجان القراءة، في حين تم إبعاد المشاركات الأخرى لإخلالها بشروط المشاركة.

وخلصت لجان القراءة المتألفة من الأساتذة: محمد الشايب (مشرع بلقصيري)، أحمد الجرطي (القنيطرة)، سعيد موزون (زاكورة)، فريد أمعضشو (الناظور)، حسن الوسيني (أصيلة)، عبد الكريم الفزني (زاكورة)، رشيد شباري (طنجة)، إلى النتائج التالية:

–  جائزة القصة: محمد بوثران (الجزائر) عن قصة “قهوة مرة”، عبد الرزّاق بوتمزّار (مراكش) عن قصة “مِعطفُ السّيـدْ بُوليزارْ”، محمد عبد اللوي (الرشيدية) عن قصة “ذِكْرَى.. ومَدينَة”.

–  جائزة الشعر: إدريس الرقيبي (ورزازات) عن قصيدة “إني رأيت..”، عبد الرحيم هري (الدار البيضاء) عن قصيدة “حرقة المساء”، بدر متشو (الدريوش) عن قصيدة “عودةُ الآن…”.

–  جائزة الزجل: محمد لعصايب (سلا) عن قصيدة “شَمْسْ وغُرْبَالْ”، محمد علوش (القنيطرة) عن قصيدة “أنا وياك”.

وسيتم الاحتفاء بالفائزين في إطار فعاليات “المعرض الوطني الثالث للإبداع والكتاب” المزمع تنظيمه خلال شهر أكتوبر القادم بطنجة، مع نشر النصوص الفائزة ضمن كتاب “بصمات” في نسخته الثالثة.

اترك تعليقاً