المزهرية الثقافية الرئيسية

“رونق المغرب” ينظم “المنتدى الأول للقراءة والإبداع”

فاطمة الزهراء المرابط

تحت شعار: “القراءة نافذة الذات على العالم” وبدعم من وزارة الثقافة، ينظم “الراصد الوطني للنشر والقراءة” فعاليات “المنتدى الأول للقراءة والإبداع”، من 25 إلى 28 فبراير 2016،  بتنسيق مع ثلة من الجمعيات الثقافية بمشرع بلقصيري، سيدي قاسم، سيدي سليمان، القنيطرة.

 حسب البرنامج الآتي:

  • الخميس 25 فبراير 2016: على الساعة السادسة مساء، بالمركب الثقافي، بتنسيق مع جمعية النجم الأحمر للتربية والثقافة والتنمية الاجتماعية  بمشرع بلقصيري.
    ندوة: «المجتمع المدني ورهانات القراءة» بمشاركة الأساتذة: بنعيسى الشايب (النجم الأحمر)، رشيد شباري (الراصد الوطني للنشر والقراءة)، عبد العزيز الربعي (ثانوية مولاي رشيد التأهيلية)، محمد الشايب (فاعل جمعوي). تنشيط: الأستاذ خالد المرابط.
  • الجمعة 26 فبراير 2016: على الساعة السادسة والنصف، بالخزانة البلدية، بتنسيق مع جمعية النادي السينمائي بسيدي قاسم.
    ندوة: «من السرد إلى السيناريو» بمشاركة الأستاذين: المصطفى كليتي، محمد صولة، تنشيط الأستاذ: عبد الخالق بلعربي.
  • السبت 27 فبراير 2016: على الساعة الخامسة والنصف مساء، بدار الشباب 11 يناير بتنسيق مع جمعية أفق الثقافة والإبداع بسيدي سليمان.
    ندوة: «مغامرة التكثيف في القصة القصيرة جدا» بمشاركة الأساتذة: محمد صولة، أحمد الجرطي، عبد الحق الشنوفي، تنشيط: الأستاذ عبد السلام لعبيسي.
  • الأحد 28 فبراير 2016: على الخامسة، بالخزانة الجهوية، بتن
    سيق مع المديرية الجهوية لوزارة الثقافة بالقنيطرة.
    ندوة: «صورة المرأة في القصة “ماذا تحكي أيها البحر…؟” و”انكسار السراب” نموذجا» بمشاركة الأساتذة: حسن اليملاحي، الميلودي الوريدي، زكية الحداد، فاطمة الزهراء المرابط، تنشيط: الروائية زوليخا موساوي الأخضري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *